اشــــراقـــــات مـــــن نـــــور
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم

اذا كانت هذه زيارةتك الاولى للمنتدى فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات
كما يشرفنا ان تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى اما ااذا رغبت بقراءة المواضيع والاطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب به ........

مع تحيات إدارة المنتدى


10 فرق صحية لتقديم الدعم النفسي لمتضرري سيول جدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10 فرق صحية لتقديم الدعم النفسي لمتضرري سيول جدة

مُساهمة  نهر العطاء في الأحد يناير 30, 2011 8:00 pm

الرياض: محمد العواجي 2011-01-30 2:18 AM

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد بن محمد مرغلاني، أن الوزارة جهزت من خلال الشؤون الصحية بمحافظة جدة 10 فرق صحية نفسية أمس لتقديم الدعم النفسي للمتضررين من السيول والأمطار التي اجتاحت جدة الأربعاء الماضي. لافتا إلى أن هذه الفرق تفقدت المتضررين بهدف تقديم الخدمات العلاجية وصرف الأدوية لهم، بعد أن أذن لها بالتحرك والدخول بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وفقا للخطة العامة لتدابير الدفاع المدني في حالات الكوارث.
وأضاف مرغلاني في تصريح صحفي أمس: أن الفرق الطبية تعاملت مع 72 أسرة بمراكز الإيواء في حي الحمراء و70 أسرة بأحياء النسيم والسليمانية و82 أسرة بشارع الأمير متعب، إضافة إلى 11 أسرة بمراكز الإيواء في شارع حراء و18 أسرة بطريق الملك فهد.
وأشار إلى أن الوزارة دفعت 30 فرقة ميدانية تجوب الأحياء المتضررة ومساكن إيواء المتضررين. وتشتمل الفرق على التخصصات الطبية كافة ومجهزة بالاحتياجات الطبية، إضافة إلى سيارات إسعاف لزيارة الأسر المتضررة جراء الأمطار الأخيرة وتقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية لهم داخل الأحياء، وزيارة المساكن التي جهزت لاستقبال المتضررين.
وبين الدكتور مرغلاني أنه بمتابعة وإشراف مباشر من وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة فقد تم تطبيق خطة الطوارئ في الشؤون الصحية وتفعيل غرفة الطوارئ والعمليات المشتركة وتزويد الغرفة بمندوب من إدارة الطوارئ بصحة جدة، حيث تم رفع أعلى درجات الاستعداد والتأهب في كل المستشفيات الحكومية والخاصة في محافظة جدة لاستقبال جميع الحالات المرضية التي ترد إليها نتيجة الحدث، حيث تعمل هذه المرافق على مدار الساعة. وتم استنفار كافة الكوادر الطبية والقوى العاملة المساندة للمشاركة في تقديم الرعاية الصحية داخل المرافق الصحية وفي مراكز الإيواء.
ولفت الدكتور مرغلاني إلى أن إجمالي عدد حالات الإصابة جراء السيول التي راجعت المستشفيات بلغ 115 حالة تم علاجهم وخرج منهم 91 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 10 حالات منها سعوديان وثمانية من المقيمين. مبينا أن صحة جدة جهزت أيضا 15 فرقة طبية وقائية لزيارة المناطق والأحياء المتضررة لاتخاذ الإجراءات الوقائية بشأن تأمين الوضع البيئي الصحي.
وأضاف مرغلاني: أن لجنة الطوارئ بصحة جدة وجهت الفرق الطبية الميدانية إلى المواقع التي حددها الدفاع المدني لإخلاء السكان منها والتعامل مع الحالات التي تحتاج إلى الخدمة الطبية وتقديم التطعيمات اللازمة للمسعفين والمتضررين وإجراء إحصائية كل 12 ساعة للأسرة الشاغرة ووحدات الدم المتوفرة بالمستشفيات ذات العلاقة. كما جرى تجهيز سيارة تموين طبي متنقل للتدخل السريع والتوجيه للمواقع حسب الاحتياج، فيما تم إخلاء عدد من المتوفين في بعض مستشفيات القطاع الخاص المتضررة بالأمطار ونقلهم إلى مستشفيات وزارة الصحة.

_________________
avatar
نهر العطاء
المشرف العام
المشرف العام

عدد المساهمات : 460
تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى